الطموح كمسار مدمر في المسرحيات المختارة
الطموح كمسار مدمر في المسرحيات المختارة
DOI:
https://doi.org/10.58564/ma.v14iخاص%20بمؤتمر%20قسم%20الترجمة%202024.1406الكلمات المفتاحية:
الكلمات الرئيسية: الطموح , دكتور فاوستس , ماكبث , الخطايا المميته السبعة .الملخص
في العموم القوة لديها جانبين , اما ان تبني للحصول على النجاح او تهدم. الطموح هو الحافز الذي يسيطر على القوة , انه الاصرار على تحقيق النجاح والوصول الى الهدف المرغوب. النقاش في هذا البحث العلمي
هو مصدر الطموح و الطوح من المحتمل ان يحطم البطل. هذا البحث يسلط الضوء على التوازي الموضوعي بين المسرحيتين المختارتين بالتأكيد على النتائج المأساوية التي تنتج من طموح البطل الزائد. بالاضافة الى
ذلك , انه يختبر مسارات الشخصيات كيف تخص القصص التحذيرية, مقترحةً افكار عميقة الى طبيعة
الطموح, رغبة البشر و التعقيدات في الجانب الاخلاقي. هذا البحث يهدف الى فكرة الطموح السىء واللعنة في مسرحية التاريخ المأساوي لدكتور فاوستس للكاتب كرستوفر مارلو و مسرحية ماكبث للكاتب وليام شيكسبير. يقسم البحث الى ثلاثة اجزاء و الخاتمة. الجزء الاول يركز على مصدر دكتور فاوستس والصراع وانواعه . الجزء الثاني يسلط الضوء على طموح فاووستس , طمعه و غروره و الخطايا المميته السبعة . كيف تلك
الخطايا جعلته يسقط . الجزء الثالث يناقش البطل ماكبث كعنصر تقليدي في البطل المأساوي الشيكسبيري
كذلك يناقش طموحه ومن ثم الخاتمة التي تلخص نتائج الدراسة .
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.