الثورية والصدمة في تاريخ العبودية في مسرحية "العبد "لأميري بركة

الثورية والصدمة في تاريخ العبودية في مسرحية "العبد "لأميري بركة

المؤلفون

  • الأستاذ المساعد الدكتور: زينب عبد الله حسين كلية التربية للعلوم الإنسانية/ جامعة تكريت
  • المدرس : منيبة خلف محيميد كلية الآداب/ جامعة تكريت

DOI:

https://doi.org/10.58564/ma.v14iالعدد%20الخاص%20بمؤتمر%20قسم%20اللغة%20الإنكليزية.1312

الكلمات المفتاحية:

الكلمات المفتاحية ; أميري بركة، العبد، طقوس التاريخ، الثورة والتاريخ

الملخص

يناقش هذا البحث مسرحية "العبد" ذات الفصل الواحد للكاتب أميري بركة (1964) والتي يعكس من خلالها أفكاره الثورية حول الماضي المؤلم للعبودية والقمع المستمر لمجتمع السود. تصور المسرحية بوضوح التوتر بين السود الأمريكيين والبيض العنصريين الذين يعيشون في أمريكا من خلال تصوير شخصية وولكر، بطل المسرحية الأمريكي من أصل أفريقي، على أنه ثوري وعبد - على ما يبدو زعيم متمرد - يحمل تراث المقاومة المسلحة السوداء من جنوب ما قبل الحرب، تلقت تحديات العبيد تاريخا حول عصر العبودية من خلال الخلع الإبداعي وتوسيع نطاق التشدد في الستينيات. وتغوص في الذاكرة المؤرقة للعلاقات العرقية في الولايات المتحدة وأعمال المقاومة المسلحة من خلال إعادة كتابة الروايات التاريخية حيث تحمل شخصية بركة الثورية الحديثة تاريخ ثورات العبيد في العبد. علاوة على ذلك، يضمن بركة أنه حتى في ظروفه الخيالية، يصور العبد ثورة تشمل أحلام التغيير وإنهاء العبودية التي لم تتحقق.

التنزيلات

منشور

2024-04-23